الثلاثاء 25 يونيو 2024 02:35 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

السبت المقبل.. ”قضية ”أم زياد”: جلسة مرافعة الدفاع والاتهامات .. الأتجار بالبشر واستغلال الأطفال!

النهار نيوز

يُعقد يوم السبت المقبل الموافق 25 من شهر نوفمبر جلسة استماع لمرافعة الدفاع في قضية هبة السيد، البلوجر المعروفة بـ "أم زياد"، وهي متهمة بجريمة الاتجار بالبشر. سيكون المحكمة هي محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر في مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت الحسيني وياسر عكاشة المتناوي ومحمد مرعي، بالإضافة إلى امانة سر أشرف حسن.

وفي تفاصيل القضية، قامت النيابة العامة بتوجيه اتهامات لهبة سيد إبراهيم أحمد، ومحمد حمدي عبد المجيد أحمد (طالب في الصف الثالث الثانوي - السن ١٨)، وحسن سمير محمود محمد مشالي (المتهم الهارب)، بارتكاب جرائم بين عامي ٢٠١٨ و٢٩-٤-٢٠٢٣ في دائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية.

التهم الموجهة تتعلق أولاً بـ هبة سيد (أم زياد) حيث ارتكبت جريمة الاتجار بالبشر عبر استخدام أبنائها في مقاطع فيديو نشرتها عبر حساباتها الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف زيادة عدد المشاهدات وبالتالي الحصول على أرباح مالية، رغم صغر أعمارهم وعرضهم للخطر.

وثانيًا، المتهمان الثاني والثالث شاركا مع هبة سيد في ارتكاب الجريمة بتعاون معها في استخدام أشقائها في نفس الأمر، وكانا مسؤولين عن تصوير ونشر وتسويق هذه المقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح.

وتم توجيه تهم أخرى تتعلق بالاعتداء على القيم الأسرية والمجتمعية في مصر من خلال نشر مقطع مصور يكشف عن جريمة ارتكبها أحدهم بشقيقته القاصر.

جميع المتهمين استخدموا وأداروا حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي لارتكاب هذه الجرائم. المحكمة سمعت سابقًا مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتطبيق أقصى عقوبة على المتهمة التي اتهمت بتجارة بشرية واستغلال أطفالها لأغراض مالية.

قضيه هبة السيد