الثلاثاء 25 يونيو 2024 02:50 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

يحيى خليل ثقوف: دماء الفلسطينيين ”تدوس على إنسانيتنا”

النهار نيوز

قال الرئيس العام لهيئة نهضة العلماء في إندونيسيا الشيخ يحيى خليل ثقوف إن هناك حاجة إلى بذل جهود وخطوات طويلة الأجل كوسيلة للخروج من الظلم الذي يحدث في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف أن عدم العدالة وحدوث الاشتباكات بين إسرائيل وفلسطين التي تجري عشرات السنين هي أزمة إنسانية لن نعتبرها أحداثا عادية، ولو كانت حقيقة مستمرة في هذه العصور الطويلة.

ودعا كذلك إلى ضررة إيجاد طريقة للخروج من المشكلة الموجودة مهما كانت صعبة، من خلال خطوات وجهود حاسمة نحو مخرج مستدام.

وشدد على ضرورة ألا ينس العالم ولو لثانية القضية التي تحدث في فلسطين، وأن يبحث عن الحل لهذه القضية ولو كان صعبا، مشيرا إلى أن إراقة الدماء التي حدثت "تدوس على إنسانيتنا".

وأضاف أن نهضة العلماء ستتشاور مع وزارة الخارجية الإندونيسية لتبادل الأفكار واستكشاف إمكانيات التعاون من أجل تشجيع الجهود المبذولة على الصعيد الدولي نحو مخرج يمكن أن يعطي الأمل للبشرية.

وفيما يتعلق بإراقة الدماء التي حدثت حاليا، ناشد جوس يحيى جميع الأطراف لوقف القتال، مناشدا جميع الأطراف التي لديها مخاوف إنسانية أن تساهم بطريقة بناءة لتشجيع وقف القتال.

وطالب ثقوف بضرورة بذل الجهود لفتح المسار الإنساني لإيصال المساعدات إلى المتضررين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن نهضة العلماء تأمل في التعاون مع الحكومة الإندونيسية، من خلال وزارة الخارجية لتكون قادرة على إيصال المساعدة الإنسانية.

وقال: "نأمل أن نتمكن من إيجاد طريقة للمساهمة بالتعاون مع المبادرات التي ستتخذها الحكومة الإندونيسية". واختتم بالدعوة إلى الصلاة من أجل مستقبل أفضل للشعب الفلسطيني.