الأربعاء 19 يونيو 2024 06:29 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

اسبانيا قبل فينيسيوس شيء.. وما بعدة شيء اخر..!

النهار نيوز

نسبة كبيرة من الجمهور لا يدرك حجم الخطر في تصريحات فينيسيوس و لا يدرك ابعاد القضية على الصعيد السياسي والاقتصادي … هي ليست مسألة هتافات او قرارات تحكيمية حدثت في لقاء او لقائين … هي ليست اخطاء وهفوات بسيطة … الانفجار الذي قام به فينيسيوس ابعادة كبيرة جدا واكثر مما يتوقع الجميع .

تخيل عزيزي لاول مرة في تاريخ كرة القدم رؤساء دول العالم والامم المتحدة وحقوق الانسان وكذلك وزارة الخارجيه الامريكية تصرح بالاسم عن فينيسيوس

٣ ايام متتاليه كانت جحيم على اسبانيا كدولة ولا زالت مستمرة صورة البلد الاوروبي اهتزت في العالم بشكل مهول .

اسبانيا لديها استحقاق وتصويت من اجل الفوز بتنظيم كأس العالم ٢٠٣٠ وفي هذا اليوم بدأت الصحف العالمية بالضغط على الفيفا لكي تحرم اسبانيا من الفوز بهذا التنظيم … ومن يعتقد بان الامور هي مجرد زوبعه بسيطة وتنتهي فهو مخطئ تماما اصداء وابعاد الحدث لن تتوقف قريبا على الاطلاق .

المشكلة الكبرى التي تعرضت لها اسبانيا تكمن في امرين :

الاول هبوط المردود المادي من الشركات الراعيه والمعلنة للبطولة وهذا سيتبين خلال الايام القادمه وسيؤثر حتما على الدخل الاساسي للاتحاد الاسباني والليغا.

والثاني صورة البلد في العالم اهتزت وبحاجة لصرف اموال اكثر لتحسينها اي ان الدولة سيتعين عليها عمل الكثير خلال السنوات القادمه وما انجزته في مجال حقوق الانسان ومكافحة العنصرية تهشم في ثواني ومن تغريده واحدة اطلقها البرازيلي.

من جديد لا يمكن نفي الموضوع ماحدث من اطلاق النكات بين الحين والاخر بأن بيريز مرتشي وبدأ في الضغط على التحكيم …كل هاي المعلومات لن تبدل في الواقع والحقيقه شيء … ماحدث ليس بالامر البسيط.

اعلان دوله كأمريكا عن هذا الموقف لن يمر مرور الكرام … اسبانيا قبل فينيسيوس شيء ومابعده شيء اخر .

اسبانيا فينيسيوس جونيور ريال مدريد الدوري الاسباني وزارة الخارجيه الامريكية