الخميس 2 فبراير 2023 05:00 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

نقيب الأطباء بالدقهلية : بيان بخصوص دعاية الأطباء ما بين شروط الترخيص وحقوق الأطباء فى الدعاية

النهار نيوز


قال الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء بالدقهلية إن دعاية الأطباء ما بين شروط الترخيص وحقوق الأطباء فى الدعاية إلى وسيلة للابتزاز و التهديد ..

وأوضح أن هناك الكثير والكثير من الشكاوى التى وردت لنقابة الأطباء بالدقهلية خلال الفترة الأخيرة منها ما هو موجه ضد الأطباء نتيجة الدعاية الفجة ..
ومنها ما هو على الصعيد الاخر شكاوى متعددة من الأطباء نتيجة ورود العديد من المطالبات بدفع أموال مقابل هذه الدعاية وبعضها تحول لقضايا وصلت لدرجة المطالبة بالحجز على الطبيب والتعامل معه على انه خارج عن إطار القانون ..

وأضاف أنه لما كان دور النقابة الرئيسى هو الدفاع عن حقوق الأطباء والحفاظ علي آداب المهنة ..

لذا ننشر هذا البيان الصادر من نقابة الأطباء بالدقهلية
لبيان حقوق وواجبات الأطباء الكاملة فيما يخص الدعاية الطبية لعيادته
ونأمل جاهدين أن يلتزم الأطباء بهذه القوانين و الشروط المنظمه والصورة المحترمة للدعاية بدون اسفاف او تجاوز تيسيرا على مجلس النقابة فى المساعدة فى الحفاظ على حقوقهم.

وتهيب نقابة الأطباء بالدقهلية بكافة الزملاء بالتواصل مع مجلس النقابة أو الفريق القانونى فى حالة اى عدوان على حقوق الأطباء فى الدعاية الخاصة بهم حال الإلتزام بالقانون ..

علما بأن نقابة الأطباء بالدقهلية قد بدأت فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن بدأ من مخاطبة الدكتور محافظ الدقهلية لتصحيح مسار هذا الإجراءات مرورا بالخطوات القانونية اللازمة لتطبيق صحيح القانون.

نقابة أطباء الدقهلية حقوق الأطباء الدعاية الطبية محافظ الدقهلية