الخميس 2 فبراير 2023 04:11 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

حقوق إنسان النواب : حرص الرئيس السيسي علي مال الوقف ساهم في تحقيق هيئة الاوقاف قفزة غير مسبوقة

النهار نيوز

قالت النائبة امل سلامة ، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ، إن اهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشئون الوقف ساهم في حسن استثماره وتحقيق هيئة الأوقاف المصرية قفزة جديدة وغير مسبوقة فى الإيرادات، حيث بلغ إجمالى الإيرادات خلال النصف الأول من العام المالى 2022 / 2023م نحو مليار و14 مليون جنيه .

واكدت " سلامة " ان تلك القفزة التي جاء بزيادة تقدر بنحو 114 مليون جنيه، بنسبة زيادة تقدر بنحو 12.7% عن نفس الفترة من العام الماضى 2021 / 2022م، وبزيادة تقدر بنحو 213 مليون جنيه، بنسبة زيادة تقدر بنحو 26.5% عن العام قبل الماضى 2020 / 2021 تعكس حرص القيادة السياسية علي تحصيل جميع حقوق الوقف بالقيمة السوقية العادلة وإنفاق عوائده فى مصارفها الشرعية.

واوضحت ان التوجيهات والمتابعة المستمرة لوزير الاوقاف لمسئولي الهيئة كان له عمل مهم في مضاعفة الايرادات ، مشيدة بالجهود الكبيرة التي يبذلها المهندس علاء عبدالعزيز رئيس الهيئة الحالي المشهود لها بالنزاهة والكفاءة الكبيرة والذي يعد واحد من افضل قيادات الهيئة عبر تاريخها الممتد .

وأكدت ان هيئة الاوقاف اصبحت نموذج يحتذي به للعديد من الدول العربية حيث اشاد وفد أئمة ووكلاء الأوقاف بدولة الجزائر الشقيقية بتجربة الأوقاف المصرية فى ‏الحفاظ على مال الوقف وحسن إدارته فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، واهتمامه البالغ بشئون الأوقاف، وتأكيده المستمر على صون مال الوقف وتنميته، مؤكدين أنهم سينقلون هذه التجربة لبلادهم .

واوضحت ان الهيئة تضم خبرات كبيرة منهم علي سبيل المثال للحصر المهندس ضاحي محمود وكيل الوزارة للملكية العقارية‎ الذي يلعب دورا كبيرا في تعظيم موارد الهيئة ، مشيدة باداء هيئة الأوقاف المصرية التي أصبحت واحدة من أهم المؤسسات الاقتصادية التي تتواصل نجاحاتها في مضاعفة إيراداتها سنويًا.

يذكر ان هيئة الاوقاف اكدت في وقت سابق ان ايراداتها بلغت عن الفترة من 1/ 1/ 2022م حتى 30/ 12/ 2022م مبلغ 2 مليار و140 مليون جنيه، بزيادة تقدر بنحو (222) مليون جنيه، بنسبة زيادة تقدر بنحو 11.6% عن نفس الفترة من العام الماضى، وبزيادة تقدر بنحو (456) مليون جنيه، بنسبة زيادة تقدر بنحو 27.1% عن نفس الفترة من العام قبل الماضى.

مجلس النواب الرئيس عبدالفتاح السيسي