السبت 3 ديسمبر 2022 04:33 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

برلمانى: اشادات دولية لتنظيم مصر لمؤتمر المناخ تؤكد على الريادة والقدرة على القيادة العالمية

النهار نيوز

صرح النائب احمد مهني عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية الأمين العام للحزي، أن اشادة الرؤساء المشاركين والملوك والقيادات الدولية والإعلام الدولي بتجهيزات مصر بمؤتمر تغيّر المناخ "كوب – 27" بشرم الشيخ، التي يشارك فيها قادة العالم وتحظى بتغطية إعلامية هائلة من كافة وسائل الاعلام العالمية بمختلف أنواعه يأتى تأكيد لريادة مصر وقدرتها الفائقة على ادارة هذا المؤتمر وانجاحه لاسيما فى ظل هذه التحديات التى يمر بها العالم.

واضاف عضو مجلس النواب... أن هناك مشاركة كبيرة من الملوك والرؤساء وقادة العالم وأيضا من الصحفيين الأجانب في قمة المناخ في مصر، فى بلد الامن والامان وبلد السلام (شرم الشيخ) فى دلالة واضحة على أن مصر دائما وأبدا فى الريادة وتستطيع وبكل جدارة استضافة الاشقاء وقادة العالم بمنتهي اقتدار فى مدينة شرم الشيخ التى اصبحت ايقونة الاخضر.

كما أشاد احمد مهني، عضو مجلس النواب... بالاستعدادات التي تقوم بها الحكومة لقمة المناخ المقرر انطلاقها في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أننا أمام قمة تاريخية يتطلع الجميع لخروجها بنتائج وتوصيات تساعد الحكومات على التصدي ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، كما إن حجم الإقبال من قبل الراغبين للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ تاريخي، ولم يسبق أن شهدت أي قامة أو فعالية دولية هذا الإقبال، وهذا يؤكد دور مصر الفاعل في مواجهة الظاهرة، وذلك لما تمتلكه من أجندة ضخمة من المشروعات والأفكار التي يمكن أن تتخذها كل دول العالم كسياسة لها في مكافحة التغيرات المناخية.