السبت 3 ديسمبر 2022 04:05 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

”الصحة الإنجابية” ندوة للمجلس القومي للمرأة بالفيوم

النهار نيوز

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، اليوم السبت، ندوة للتوعية بالصحة الإنجابية بقرية "أبو عش" بمركز الفيوم.

وتناولت الندوة التي عقدت برعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وبالتعاون مع مديرية الصحة بالفيوم، للتوعية بالصحة الإنجابية للأسرة وتوعية المرأة بالطرق والأساليب التي تحافظ بها على صحتها ومفاهيم الإنجاب.

وأكدت ليلى طه قاسم، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن الندوة التي عقدت اليوم شهدت حضور 70 سيدة من قرية "أبوعش"، وتضمنت الندوة الصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء ووسائل تنظيم الأسرة وكيفية اختيار الوسيلة المناسبة ولا لختان الإناث.

وأضافت، أنه تم مناقشة كافة القضايا الخاصة بالمجلس القومي للمراة في تقديم مختلف الخدمات والأنشطة، ويأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويذكر أن مشروع تنمية الأسرة المصرية هو حجر أساس لمعالجة أزمة الزيادة السكانية من منظور شامل يضم العديد من الأبعاد الصحية والاجتماعية والأسرية والاقتصادية وغيرها، ويُنفذ على مدى 3 سنوات من 2022- 2024، وفق قواعد دقيقة للبيانات وآليات تواصل فعالة مع جميع فئات المجتمع يمكن استخدامها لصالح أنشطة المشروع. وألقى الندوة دكتورة أمال هاشم، عضوة المجلس، ووكيل وزارة الصحة الأسبق.

”الصحة الإنجابية ندوه اللفيوم