السبت 3 ديسمبر 2022 05:20 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الحوارات

ملكة جمال أخصائيات التجميل العربي 2022 ليليان أبو مسلم: أحصّن نفسي بالعلم والثقافة للانتصار على تحديات الحياة

النهار نيوز

ليليان أبو مسلم اسم يعرّف عن نفسه من بين خبيرات التجميل في لبنان, تتمتّع بذوق رفيع وأنامل سحرية احترافية وخبرات غنيّة, إصرارها على النجاح والمثابرة بالعمل جعلها من الشابات اللواتي يسبقن الزمن لدخول عالم التجميل الذي تعتبره موهبة من الخالق.
ذكاؤها وصراحتها وجمالها وحضورها جعلوا منها حديث الناس لاسيما بعد التتويج مؤخراً بلقب ملكة جمال أخصائيات التجميل العربي 2022 , معها كان هذا الحوار لتسليط الضوء على مسيرتها في عالم الجمال والاستفادة من خبراتها ورأيها في الجمال والتجميل.. تابعوا معنا:

*- كيف ستستفدين من تتويجك بلقب ملكة جمال إخصائيات التجميل العربي لعام 2022 ؟
يسعدني المشاركة في هذه التجربة الرائعة التي تكللت بالنجاح برعاية مؤسسة السوسن العالمية لاختيار وتتويج ملكات الجمال ، وأشعر بالفخر أن أمثّل بلدي لبنان ، بلد الجمال والحضارة والثقافة , سأسعى لتبادل الخبرة في مجال التجميل مع اخصائي التجميل العرب وكافة أنحاء العالم للتركيز على الجمال الطبيعي وإبرازه بطريقة مناسبة لكل فرد وما يليق بخصوصيته الجمالية والابتعاد عن الإفراط في عمليات التجميل غير الضرورية .

*-عرش الجمال وعرش التجميل؟ أيهما سيكون الأهم والأقرب إليك؟
عرش الجمال وعرش التجميل "الإثنان" متلازمان مع بعضهما ,عرش الجمال مرحلة مؤقتة تقتصر على لقب لفتح الأبواب لمشاركات جمالية عالمية أخرى ,لكن عرش التجميل مستمر بتطوير مهاراتي المهنية ونشر رسالتي الجمالية الطبيعية والحفاظ على عرش الجمال.

*- كيف بدأت رحلتك في عالم التجميل؟
منذ طفولتي أعشق متابعة مسابقات انتخاب ملكات الجمال وكنت أهتم بالعناية بنفسي والاطلاع على كل جديد في لبنان والعالم ,وتخصصت في الجامعة اللبنانية "كيمياء حياتية" إلى جانب شهادتي الرسمية في مجال التجميل والامتحانات الرسمية المطلوبة لمزاولة المهنة بشكل طبي وتجميلي محترف.

*- كيف تعرفين الجمال؟ وما هي مقاييسه عندك في مفهومك ومنظارك الخاص بالنسبة للمرأة وللرجل؟
الجمال هو نعمة من الله ، وكل انسان له بصمتة الخاصة فيه ,مقاييس الجمال متعددة تبدأ بتقبل الذات والنظافة الشخصية والحفاظ على الخلق الألهي وإبرازه مع أشخاص مختصين , ومقاييس الجمال تختلف بين امرأة وأخرى وبين رجل وآخر وتحلي الشخص بالثقة بالنفس التي تكلل الجمال الخارجي.

*- فن التجميل موهبة أم يمكن تنميته بالممارسة؟
بالنسبة لي، فن التجميل موهبة من الخالق وتكمن تنميته بالممارسة والاطلاع المستمر على التطورات والتقنيات الجديدة وتثقيف الذات وتطوير المهارات المهنية.

*- هل تعتبرين الجمال طريقاً إلى النجومية؟
طبعاً ، الجمال هو مفتاح لعدة أبواب منها النجومية بعيداً عن الابتذال واستغلاله بمفاهيم خاطئة

*- ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟
عمليات التجميل سيف ذو حدين ,استخدامها يجب أن يكون بهدف الحفاظ على الجمال الطبيعي وتحسين شكل المرأة أو الرجل للأفضل، أحياناً فقد تسبب عمليات التجميل بعض المخاطر البسيطة أو المعقدة ، وقد يصل الأمر إلى الوفاة أو الإصابة بمضاعفات مستديمة

*- هل اتباع الموضة أمر لا بد منه لتبدو المرأة جميلة؟
للموضة معان ودلالات أكبر من تعريفها لأن اختيارنا لملابسنا في معظم الأحوال هو التعبير الظاهر عن ذواتنا وشخصياتنا، وهو تعبير جمالي مرتبط بالزمان والمكان يعكسه احتياجنا من ملابس واكسسوارات بل ونمط الحياة ذاته.

*- ما النصيحة التي توجهينها للمرأة كي تحافظ على بشرتها؟
بمجرد أن تستيقطي عليك غسل وجهك بالصابون والماء الدافئ مع الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس واستخدام سيروم الوجه والاستفادة من تقشير البشرة مع المحافظة على الوزن والحصول على الفيتامينات سي وأي ووضع مكياج خفيف

*- دوماً لملكات الجمال "روزنامة" عمل فما خططك المقبلة؟
المشاركات في مسابقة الجمال العربية والعالم وتمثيل بلدي لبنان في مختلف النشاطات والدورات التجميلية, واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي لإبراز بصمتي وخبرتي في عالم التجميل , والاهتمام بالأطفال الأيتام و مرضى السرطان و دور العجزة ومحاربة الفقر والبطالة

*- هل الرياضة ضرورية لجمال الفتاة؟ ومااللعبة التي تمارسينها؟
المواظبة على التمارين الرياضية يومياً من شأنها تعزيز صحة ونضارة البشرة وحمايتها من شحوب الوجه والالتهابات, كما تساعد على الوقاية من أمراض الشيخوخة وخصوصاً التجاعيد وعلامات التمدد, أنا شخصياً أمارس التمارين الصباحية والمشي في الطبيعة .

*- ماهو برجك؟ وماصفاته؟
برجي الذي أحبه ويعني لي الكثير هو القوس , وأصحاب هذا البرج يمتلكون الكثير من الصفات الإيجابية، منها الشخصية القوية كما يعرف عنهم حبهم للسفر وخوض الكثير من المغامرات المختلفة حول العالم، كما يفكرون بعقلانية وذكاء، ويستطيعون إبتكار العديد من الأفكار المبدعة في مجال العمل، ولا يخشى القوس المستقبل لأنه قادر بشجاعته مواجهة الصعاب

*- كيف هي علاقتك بالإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؟
أتيحت لي الفرصة للمشاركة في هذه المسابقة الجمالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي , وأنا صانعة محتوى ومؤثرة إجتماعية لي العديد من المقالات والفيديوهات والتراندات على منصة التيك توك واليوتيوب والانستغرام مع مشاهدات عالية وتوثيق على أنغامي و ديزر

*- أين تهربين من الواقع وتوتره؟
لا أهرب من الواقع بل أواجهه من خلال الايمان والصلاة والثقة بالله واتكالي عليه بكل خطواتي

*- متى تصبحين غير متسامحة؟
لا يمكن أن أصبح غير متسامحة , يمكن أن أتجنب الشخص المؤذي أو الابتعاد عنه , كافة الاديان السماوية تنادي بالمحبة والتسامح , ولا أحقد لراحتي النفسية

*- تعتبرين نفسك إنسانة عاطفية أم عقلانية؟
أنا إمرأة أسعى للتوازن بين العقل والقلب رغم صعوبة ذلك لأنني عاطفية جداً

*- أجمل الألوان بالنسبة لك؟
احب كل الالوان و حسب المناسبات وما يليق بها

*- ما حكمتك في الحياة؟
حكمتي في الحياة " إنّ الله يمهل ولا يهمل"

*- إلى أين تتجه طموحاتك؟
الأهم من أن أتقدم بسرعة هو أن أتقدم بالمسار الصحيح ,فكل تقدم صغير يومياً باتجاه هدفي هو تطور متوج برغبتي بالنجاح وعدم الخوف من الفشل ، واعتبار القناعة هي الحدود الممكن للطموح فلا تتعارض معه .
أحصن نفسي جيداً بالعلم والمعرفة والثقافة للانتصار على تحديات الحياة بكل صعوبتها للوصول إلى أهدافي وترك بصمة في حياتي مميزة.
صفوان الهندي