الإثنين 29 أبريل 2024 07:39 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

العراق.. اضافات مهمة بمشروع ملعب الميناء الاولمبي

النهار نيوز


إطلع وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، على أحدث التقارير الهندسية الخاصة بمشروع ملعب الميناء الأولمبي سعة 30 ألف متفرج في البصرة وما تم تنفيذه، مذكرا الشركة المنفذة، عن ضرورة تنفيذ الملاحظات التي سجلت اثناء زيارته الأخيرة للملعب والاضافات الواجب توفرها.

وعبر درجال عن قناعته بأن العمل في ملعب الميناء سيكون مستوفياً لجميع الشروط الدولية وهو ما يراه حالياً ويطّلع عليه ميدانياً بصورة مستمرة، بحسب احدث تقرير عن سير العمل.
إلى ذلك أعلن رئيس دائرة المهندس المقيم المهندس محمد إسماعيل ان الأسبوع الأخير شهد استمرار أعمال طلي جدران بريكاست داخل الملعب وأعمال تصليح وطلاء للملعب الرئيسي من الخارج أيضا
وصبغ الجدران وارضيات الحمامات بالايبوكسي فضلا عن اعمال تثبيت مقاعد المتفرجين المتبقية وتثبيت المحجرات وتنفيذ السقف الثانوي الطابق النادي (club level).
وبالتزامن مع تثبيت محجرات أدرج الجماهير هناك أيضا تثبيت سقوف ثانویة جبس بورد في مدخل الادراج للجماهير وتصليح وصبغ في مداخل الجماهير.
واضاف اسماعيل ان ما يخص الأعمال الكهربائية يسير هو الآخر بنسق واحد عبر تركيب البوردات الكهربائية في جميع قطاعات الملعب الرئيسي بعدد ١٠٠ من اصل ۱۵۰ و اكمال أعمال تسليك القابلوات داخل الملعب الرئيسي مع عمال الإنارة (إنارة الخيمة والأبراج) في الملعب الرئيسي
و شد تراكيب الإنارة في غرف الملعب الرئيسي وربط لوحات panels داخل غرف الكهرباء حسب المخططات في الملعب الرئيسي.
و تركيب قواعد أعمدة الإنارة الخارجيه ٤ من أصل ۸
وفيما يخص أعمال الهيكل الحديدي للملعب الرئيسي:
يتواصل العمل بتصنيع الهيكل الحديدي لسقف الملعب في الموقع بعدد خمسة فقط
وفيما يتعلق بالأعمال خارج الملعب، فقد شهد الأسبوع الأخير الاستمرار بحفر ومدّ انابيب شبكة المجاري الخارجية والدفن والحدل.
وأعمال بناء وتثبيت كربستون لشوارع خارج الملعب الرئيسي.
و صب عبّارات كونكريتية في الشوارع الخارجية مع أعمال الأرصفة والمماشي وحدل سبيس نوع B في الشوارع الداخليه وحول ملاعب التدريب والاستمرار بتركيب الجدران الجاهزة للسياج بعدد ٣٥٠ قطعة من اصل ٥٠٠.
مشيرا ان العمل بالمجمل يشارف على الانتهاء بنسبة متقدمة جداً.

العراق. ملعب الميناء الاولمبي