الخميس 27 يناير 2022 02:10 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

التكنولوجيا

أبيتيتو تعلن عن منح حق الـ” Franchise ” لإقامة متاجر سحابية للمرة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا 

النهار نيوز

في خطوة جديدة تعزز مكانتها في مجال الـ" Q commerce " ، أعلنت شركة " أبيتيتو " المتخصصة في التجارة الإلكترونية عن منح أول حق إمتياز " franchise " في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خاص بإنشاء متاجر سحابية وهي الخطوة التي ستسهم في تسريع وتيرة توسع أعمال الشركة داخل وخارج السوق المصري وتأتي بالتزامن مع إحتفال الشركة بإفتتاح متجرها السحابي العاشر خلال 100 يوم فقط .

ويتضمن إتفاق حق الإمتياز الذي وقعه كل من محمد دسوقي نائب الرئيس للتوسعات والشئون المؤسسية بشركة "أبيتيتو " وعبد الرحمن الرفا نائب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتجارة والتوزيعات الغذائية عقد شراكة بين الجانبين لإقامة متاجر سحابية جديدة وهو ما سيخلق فرص عمل جديدة في المحافظات التي ستشهد إقامة هذه المتاجر وسيزيد من قدرة الشركة على خدمة شرائح أوسع من العملاء وتقديم أفضل الأسعار لهم .

ومن جانبه ، أكد شهاب مختار، الرئيس المؤسس لشركة أبيتيتو أن الشركة تهدف لإطلاق 50 متجرا سحابيا خلال 2022 عبر منح حق الإمتياز وعقد شراكات مع رواد الأعمال من أجل التوسع بشكل سريع في السوق المصري والإنطلاق إلى أسواق أخرى مشيرا إلى أن إعتماد نموذج الـ" Franchise " سيعود بالفائدة على الأقتصاد الوطني وسيخلق العديد من فرص العمل للشباب .
وعلى صعيد متصل ، أشار محمد دسوقي نائب الرئيس للتوسعات والشئون المؤسسية إلى أن الإتفاق سيتبعه عدد من الإتفاقات المماثلة خلال الفترة المقبلة في عدد من المناطق داخل وخارج القاهرة الكبرى بالإضافة إلى التعاون المشترك مع كبرى البنوك المصرية وشركات الإتصالات لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني والتقسيط ونقاط المكافآت المقدمة للعملاء .

وتعد أبيتيتو منصة إلكترونية تربط بين المصانع والمستهلك النهائى فى مجال المنتجات سريعة الدوران سواء منتجات غذائية كالألبان والبقوليات والمعلبات أو منتجات غير غذائية كالعناية الشخصية أو المنظفات و المنتجات التى يحتاجها كل منزل ويبلغ عدد المنتجات التي توفرها المنصة نحو 5000 منتج .
وتعمل المنصة عن طريق المتاجر السحابية والتى تمثل محلات أو مخازن فى المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، وتقوم بتخزين المنتجات وتوصيلها للعميل خلال 60 دقيقة فى المناطق التي تغطيها خدمات المنصة حاليا في نطاق القاهرة الكبرى مع إستهداف تقليص زمن التوصيل إلى 30 دقيقة مع نهاية الربع الأول من 2022 .