الإثنين 24 يناير 2022 07:29 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

ذهبية وبرونزية للعراق في بطولة العالم بالمواي تاي الاتحاد الدولي (ايفما) يصادق على روزنامة بطولات 2022

النهار نيوز


وصلت "النهار نيوز" عبر مدير مكتبها في العراق رسالة الوفد الصحفي للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية لبطولة العالم بالمواي تاي التي تحتضنها العاصمة التايلاندية بانكوك واستطاع خلالها العراق حصد ميداليتين اثنتين ذهبية وبرونزية وفرض وجوده كقوّة قادمة لحصد الأوسمة والميداليات في قابل المشاركات.. وأدناه الرسالة كما وصلتنا من خلال الاعمام (الموحّد)..


بانكوك/ حسن البيضاني - موفد اتحاد الصحافة الرياضية


ارتفع العلم العراقي على منصات تتويج الابطال في بطولة العالم بالمواي تاي التي اختتمت يوم امس السبت في العاصمة التايلاندية بانكوك بمشاركة 92 دولة، بعد حصول لاعبنا يحيى عامر يحيى على الميدالية الذهبية في فعالية (واي كرو) لفئة الشباب بعد تفوقه على الماليزي و الهندي و الجيكي و الفيتنامي.
فيما حصل لاعبنا الدولي يوسف محمود على الميدالية البرونزية بعد ان جاء ثالثاً بوزن 57 كغم خلف اللاعب الروسي و التركي على التوالي.

استراتيجية المشاركة

وفي ختام مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم تحدث رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمواي تاي مصطفى جبار علك عن المشاركة و الحصيلة قائلاً: كنا نمني النفس ان نحصد اكبر عدد من الميداليات الا ان التنافس بالبطولة كان صعباً للغاية لما ضمته المنتخبات المشاركة من لاعبين على مستوى عالٍ جداً و توضح حجم التطور الحاصل لدى اغلب المنتخبات المشاركة.
و اكد: ان الحصول على ميداليتين في بطولة العالم 2021 تعد حصيلة جيدة بعد حصولنا على ميدالية فضية واحدة في بطولة العالم 2019 الماضية.
و برر علك عدم وصول اكبر عدد من اللاعبين لمنصات التتويج بقوله: مشاركتنا جاءت وفق استراتيجية مرسومة حددت خياراتنا باللاعبين الذين يمثلون المنتخب الوطني بالمشاركة العالمية ، اولى المحددات هي: اختيار اللاعبين الذين اكملوا جرعات لقاحات القضاء على فايروس كورونا المعتمدة وممن يملكون بطاقة صحية دولية تؤكد تلقيهم للقاحات .
وثاني المحددات هو السير بخط متوازي مع خطة الاولمبية الوطنية العراقية بتحضير اللاعبين لدورة الالعاب الاسيوية حيث شاركنا في بطولة العالم بالاوزان المعتمدة في الدورة الاسيوية حسب التنسيق و التشاور مع رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي واللجنة المشكلة لمناقشة المناهج.


متابعة مستمرة

من جانبه تواصل الامين المالي للجنة الاولمبية احمد صبري مع الوفد العراقي المشارك في البطولة بصورة مستمرة ناقلاً تحيات و تشجيع رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي للاعبين و حثهم على تقديم افضل العطاءات.
و قدم رئيس الاتحاد للعبة شكره لرئيس اللجنة الاولمبية و الامين المالي لتواصلهما المستمر مع البعثة و يأتي ذلك من حرصهما على نجاح المشاركة و التعرف على جاهزية اللاعبين و تحضيرهم للدورة الاسيوية التي نطمح ان نحقق فيها الانجازات.

روزنامة 2022

هذا وقد عقدت الجمعية العمومية اجتماعا رسمياً في العاصمة التايلاندية بانكوك برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي ( ايفما ) سنجاي تابسوان وتم مناقشة جدول الاعمال وخصوصاً ما يتعلق بتوقيت المسابقات المقبلة و اماكن اقامتها عقب جائحة كورونا.
وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح ضحايا جائحة كورونا و استذكار المتوفين من عائلة المواي تاي بالعالم وعرض صورهم على الشاشة داخل القاعة ومن ضمن الذين تم استذكارهم اللاعب العراقي السابق بالمواي تاي كرار مهدي عاتي رحمه الله وهو نجل المشجع العراقي المعروف مهدي الكرخي.
وتم التصويت على اقامة بطولة العالم للمتقدمين في الامارات - ابو ظبي في شهر ايار 2022 المقبل.
وستقام دورة الالعاب العالمية في شهر تموز يوليو 2022 في اميركا و تحديداً في ولاية برمنجهام.
و تضيف العاصمة الماليزية كوالالمبور بطولة العالم للشباب في شهر اب 2022 المقبل.
اما بطولة العالم للجامعات فستضيفها روسيا في شهر ايلول 2022 المقبل.
واشار مصطفى جبار علك الى منتخبنا الوطني سيشارك في البطولة العربية التي ستقام شهر كانون الثاني المقبل في العاصمة الاماراتية ابوظبي.

مصادقة النظام الداخلي


وعلى هامش حضور رئيس الاتحاد العراقي مع منظومة الاتحاد الدولي ( ايفما ) تم مناقشة النظام الداخلي للاتحاد العراقي و تعديل بعض فقراته وتم تشكيل ورشة عمل لانضاج النظام الداخلي و الاتصال المستمر و المتواصل مع المحامي العراقي وليد الشبيبي عضو الاتحاد الدولي للقوانين الرياضية الذي بقي لساعات طوال يناقش و يقنع ويعدل ويوضح الفقرات التي تتوافق مع قانون الاتحادات الرياضية النافد والقوانين المحلية وضرورة عدم تعارضها او تقاطعها، والورشة كانت مفيدة جيداً بحصول الاتحاد العراقي على نسخة نظام داخلي متوافق مع المواثيق الاولمبية و ونظام الاتحاد الدولي و القوانين العراقية النافذة.

رحلة العودة

سيشد الوفد العراقي رحاله عائداً الى العاصمة بغداد ظهر اليوم الاحد على متن الخطوط الجوية القطرية في رحلة ستمتد 15 ساعة من بانكوك الى بغداد عبر ترانزيت في الدوحة لمدة اربع ساعات و من المؤمل ان يصل الوفد فجر الاثنين للعاصمة بغداد.

57c77e41f67bbe27a06fa38ae864d600.jpg
bff3c8b2d816603a8e6078aacd0e28d1.jpg
fdb6204fc72b79c4110dc9fc913589be.jpg