الأربعاء 1 ديسمبر 2021 12:23 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الاقتصاد

رئيس مجلس إدارة ألبا يزور خط الصهر السادس

النهار نيوز

المنامة - النهار نيوز

أجرى الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، مؤخرًا زيارة تفقدية لخط الصهر السادس وذلك تزامنًا مع قرب مرور عامين على تدشين عملياته. وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس مجلس الإدارة لمختلف مرافق الشركة في أعقاب تخفيف القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19 خلال الفترة الماضية.

وتفقد الشيخ دعيج خلال الزيارة مرافق خط الصهر السادس واطلع على سير العمليات فيها وذلك برفقة الرئيس التنفيذي لشركة ألبا علي البقالي وأعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة.

وفي تعليقه على هذه الزيارة، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة:

"لقد شكل خط الصهر السادس نقطة تحولٍ جعلت من ألبا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم خارج الصين، وساهم النمو الذي شهدته الشركة مع بدء عمليات خط الصهر السادس في تسجيل أرقام غير مسبوقة على مستوى الأداء المالي لتنضم البا – للمرة الأولى في تاريخها – لفئة المصاهر التي حققت 720 مليون دولار أمريكي من الأرباح وذلك للتسعة أشهر الأولى من عام 2021.

وأعرب عن شكره لفريق العمل بخط الصهر السادس على هذا الأداء منقطع النظير والالتزام بأعلى معايير العمليات التشغيلية والسلامة في جميع الأوقات".

الجدير بالذكر أن خط الصهر السادس تم تدشينه برعاية كريمة من لدن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وذلك بتاريخ 24 نوفمبر 2019، حيث أضاف هذا الخط حوالي 540,000 طن متري لإجمالي الطاقة الإنتاجية لشركة ألبا، لتصبح الطاقة الإنتاجية الإجمالية 1.548 مليون طن متري سنويًا، ويستهلك حاليًا طاقة كهربائية تبلغ 477.5 كيلو أمبير.

رئيس مجلس إدارة ألبا يزور خط الصهر السادس