السبت 27 نوفمبر 2021 08:07 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الاقتصاد

رئيس البا التنفيذي يحصل على جائزة أفضل قيادي لاستراتيجية ”الموظف أولاً” لعام 2021

النهار نيوز

المنامة - النهار نيوز

فاز الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، علي البقالي، بجائزة أفضل قيادي لاستراتيجية "الموظف أولاً" وذلك في حفل جوائز الموارد البشرية في القطاع الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2021 والذي عقد بتاريخ 26 أكتوبر2021 في فندق إنتركونتننتال دبي فيستيفال سيتي بالإمارات العربية المتحدة.

وجاءت هذه الجائزة لتكريم البقالي نظير مبادراته العديدة المبتكرة تجاه تطوير وتنمية القوى العاملة الوطنية في البا منذ تعيينه كرئيس تنفيذي في أغسطس 2019، ومن ضمن هذه المبادرات برنامج الجسر لبناء المهارات الإشرافية – وهو برنامج فريد من نوعه يستهدف الموظفين ذوي القدرات العالية في الدرجات غير الإشرافية من أجل تطوير مهاراتهم وإعدادهم لتولي مناصب قيادية بالشركة، بالإضافة إلى البرامج التدريبية المعدة لتهيئة الموظفين الجدد، والخطة التي تهدف لتوظيف معرفة وخبرات خريجي الماجستير من موظفي الشركة في مختلف أوجه الأعمال بالشركة، بالإضافة إلى خطة التدريب الشاملة التي تحدد البرامج التطويرية الملائمة لكل موظف في الشركة.

وبمناسبة فوزه بهذه الجائزة المرموقة، صرح الرئيس التنفيذي علي البقالي قائلاً:

"النجاح أمر لا يتحقق عن طريق الصدفة، فهو نتاج المثابرة والعمل الجاد، وجميع ماحققته البا من نجاحات جاء بفضل جهود وتفاني موظفيها. فنحن نؤمن بأن مستقبل الشركة مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالاستثمار في العنصر البشري.

وأود في هذا الصدد أن أشكر الإدارة التنفيذية ودائرة الموارد البشرية والتدريب على وجه الخصوص لجهودهم الحثيثة في الحرص على استمرارية البرامج التدريبية بالشركة ولا سيما في خضم جائحة كوفيد-19.

كما وتركز رؤية الشركة على أن تصبح المنتج الأول للألمنيوم للأجيال القادمة، ولا يمكن لذلك أن يتحقق إلا من خلال موظفينا".

جدير بالذكر أن شركة البا تتمتع بواحدة من كبرى القوى العاملة الوطنية في المملكة، حيث يمثل البحرينيون 84% من إجمالي الموظفين الذين يبلغ عددهم 3,200 موظف

رئيس البا التنفيذي يحصل على جائزة أفضل قيادي لاستراتيجية ”الموظف أولاً” لعام 2021