الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 11:00 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المحافظات

محافظ الشرقية: ”إحنا مكلفين ببناء البلد دي والحفاظ عليها.. ولا زم نكون قد المسؤليه”

النهار نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تواجد المسؤول التنفيذي بالشارع والإلتحام بالمواطنين والتعرف علي إحتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم وكذلك متابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والمراجعة المستمرة لأعمدة الإنارة وصيانتها أولاً بأول وعدم السماح بإنتشار الباعة الجائلين بالشارع أو تعدي أصحاب المحال التجارية على حرم الرصيف والمخصص لعبور المشاه.

جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء ونواب وسكرتيري مدينتي الزقازيق والقنايات وحيي أول وثان ومديري الإدارات التابعه لهم وكذلك مديري إدارات ( المتابعة الميدانية – التخطيط العمراني – الشؤون القانونية - الإدارة الهندسية – المتغيرات المكانية – الأملاك – الحسابات ) بالديوان العام ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

أكد محافظ الشرقية أن العاملين بالإدارة المحلية يمثلون عصب الدولة لما عليهم من مسئولية تقديم الخدمات للمواطنين قائلاً أن رئيس الوحدة المحلية القروية هو ممثلاً للمحافظ ويُعد المسؤول الأول عن متابعة كافة الخدمات المؤداه للمواطنين بنطاق وحدته المحلية.

طالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية القروية بالتواجد في الشارع بصفة مستمرة وتقسيم نوبتجيات عمل علي مدار اليوم لتلقي أي شكاوي او استغاثات من المواطنين ولرصد أي حالات بالتعدي بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية واراضي أملاك الدولة وكذلك لرفع الاشغالات والتنبيه علي أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي علي الرصيف مع التنسيق مع الجهات المعنية بصيانة أعمدة الكهرباء أولاً بأول والعمل على تقديم افضل الخدمات للمواطنين.


وقال المحافظ " المسؤول التنفيذي واجبه يشتغل ٢٤ ساعه الناس لازم تشعر بوجودكم بينهم وقدامهم وتشوف انكم بتشتغلوا بجد.. المكاتب ليست مكانكم المكان الصح لكم في الشارع دي مهمتنا ولازم نكون قد الامانه"

وخلال الإجتماع شدد محافظ الشرقية على ضرورة الإسراع في إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء ومتابعة أعمال اللجان الفنية وتذليل كافة العقبات أمامها وكذلك الإنتهاء من تقنين أوضاع المتعديين على أراضي أملاك الدولة والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

تطرق الإجتماع إلى تأكيد المحافظ على ضرورة تفعيل دور موظفي قسم الإشغالات بالوحدات المحلية لتحصيل المتأخرات وتعظيم الإيرادات حفاظاً على المال العام وتقديم خدمات مميزة للمواطنين، مؤكداً علي ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بمكافأة المجد ومجازاة المقصر قائلاً دي بلدنا لازم نبنيها يايدينا ونحافظ عليها للأجيال القادمة.

وفي نهاية الإجتماع شدد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة وأن تسود روح العمل الجماعي بين العاملين في القطاع الواحد لابتكار أفكار جديدة غير تقليدية تساهم في حل مشاكل المواطنين.

وعلى هامش الإجتماع كلف محافظ الشرقية مديرة الإدارة الهندسية بالديوان العام برفع كفاءة نادي الربيع ليليق بالعاملين بالحكم المحلي في إقامة مناسباتهم الإجتماعية مع تقديم خصومات لهم وذلك في إطار توفير أوجه الرعاية الاجتماعية للعاملين بالحكم المحلي.

كما شهد الإجتماع حواراً ودياً بين محافظ الشرقية ورؤساء الوحدات المحلية القروية مقدمين له الشكر على دعوته لهم اليوم وحضور إجتماعا يضم القيادات التنفيذية بالمحافظة مؤكدين علي بذل المزيد من الجهد والعمل للإرتقاء بمستوي الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة.