الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 07:52 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

توك شو

منصور: افتتاح 2000 وحدة في حلايب وشلاتين بتكلفة 700 مليون جنيه خلال 3 أشهر

النهار نيوز

قال المهندس حسني منصور رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إن مشروع المساكن البديلة للعشوائيات داهمة الخطورة، جرى تقسيمها إلى مرحلتين، الأولى في الغردقة، راس غارب، سفاجا، والقصير بتكلفة قدرها 856 مليون و1705 وحدة وتم الانتهاء منهم وافتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، السبت، وبدأ تسكين المواطنين في الوحدات.
وأضاف منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "في المرحلة الثانية لدينا 2000 وحدة بحلايب وشلاتين بتكلفة قدرها 700 مليون جنيه وجاري تنفيذ شبكة المرافق لتسليمهم للمواطنين وافتتاحهم خلال 3 شهور".
وتابع رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر: "في غفلة من الزمن تم البناء عشوائيا في الغردقة وراس غارب والقصير، لكن الدولة انتبهت وبدأت تعالج هذه المشكلة، والآن أصبحت نسبة الفراغات كبيرة في المناطق البديلة، حيث إن نسبة البناء لا تتجاوز 25% من مسطح الأرض، بديلا عن بعض المناطق التي لم تكن الفراغات فيها تتجاوز 3 متر وهو ما كان يصعب عمل سيارات الإسعاف وغيرها من الخدمات".
وأكد حسني منصور، أن وحدات المناطق البديلة اقيمت بنظام قابلة للتعلية بواقع دور أرضي ودورين في الأعلى: "المواطن يحصل على الوحدة وهي عبارة عن دور أرضي، لكن أساساتها مصممة لإنشاء دورين أخرين بدلا من البناء بشكل مخالف وعشوائي".
وأشار، إلى أن التجعمات الجديدة شهدت ملاعب خماسية ومجمع أسواق في روضة الغردقة من أجل تقديم الخدمة للمواطنين، كما أن المناطق الجديدة البديلة قريبة من أماكن تقديم الخدمة الرئيسية في المدن.
واوضح، ان مدينة راس غارب بها 513 منزل جرى بناؤهم ويستفيد منهم الأسر بالمناطق ذات الخطورة الداهمة التي تقع في أطراف المدينة او مناطق السيول، بالإضافة إلى 32 وحدة وسيتم تخصيصها للمستأجرين في هذه المناطق.

منصور افتتاح 2000 وحدة حلايب وشلاتين بتكلفة 700 مليون جنيه خلال 3 أشهر