الجمعة 29 مارس 2024 01:34 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الإقتصاد والبورصة

العربي للاقتصاد الرقمي: تقليل استخدام الأموال الكاش في التعاملات لتطبيق الحوكمة والحد من الفساد

النهار نيوز

قال الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن مصر في عهد الرئيس السيسي تسير بسرعة الصاروخ في مجال الرقمنة من خلال مشروعات التحول الرقمي ومصر الرقمية.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك سرعة في تقديم الخدمات للمواطن من خلال منصة مصر الرقمية وغيرها من تطبيقات الهاتف.
ولفت إلى أن هناك اتجاها لتقليل استخدام الأموال الكاش في التعاملات الرسمية وهو من شأنه يسهم في تطبيق الحوكمة والحد من الفساد.
وأكد الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن الحكومة ربطت 100 قاعدة بيانات في قاعدة واحدة للتسهيل على المواطنين.
وأوضح خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن سرعة الإنترنت في المدن الجديدة والذكية تعادل السرعات العالمية، لافتا إلى أن الثروة التكنولوجية الرابعة تقضي على 50 % من الوظائف التقليدية.
وأشار الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إلى أن الاقتصاد الرقمي يقود العالم ويمثل 19 % من الاقتصاد العالمي.
واختتم خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن الصين تتجه الآن نحو التوسع في الاقتصاد الرقمي وهو ما يؤهلها لتبوء مكان الولايات المتحدة في صدارة الاقتصاديات العالمية، ومن ثم يليها الهند لاعتمادها أيضًا على الاقتصاد الرقمي.

الدكتور عبد الوهاب غنيم الاموال الكاش