الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 08:58 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

توك شو

الجامعات الأهلية .. مسار جديد لبناء الإنسان

النهار نيوز

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الجامعات الأهلية .. مسار جديد لبناء الإنسان".
ونجحت الدولة المصرية في وضع خطة لتطوير التعليم في مصر من خلال تحديث المناهج وربطها بسوق العمل ورفع القدرة الاستيعابية لمنظومة التعليم العالي والتوسع في انشاء جامعات حكومية وخاصة بالإضافة إلى الجامعات الاهلية التي تبعث بأمل عن مستقبل التعليم والأجيال القادمة.
كما جرى افتتاح أفرع جديدة للجامعات الدولية والبدء في إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة والاهتمام بتطوير المهارات للخريجين من أجل تلبية احتياجات سوق العمل وتحقيق التنمية.
وتتبنى الدولة المصرية استراتيجية شاملة للتحول الرقمي من خلال رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للجامعات اتساقا مع سياسة الدولة في التحول الرقمي من أجل تحويلها إلى جامعات ذكية.
وأصبح إنشاء الجامعات الأهلية الذكية غير الهادفة للربح من استراتيجيات الحكومة الأساسية في ظل التنافس في مجال التعليم الجامعي، كما تطور من مستوى الطالب المصري وترتقي بأدائه في سوق العمل ويمثل وجودها ضرورة لاستيعاب الطلب المتزايد على التعليم العالي، ليكون لها دور بارز في خدمة قضايا التنمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وزارة التعليم العالي الجامعات الاهلية