الإثنين 6 ديسمبر 2021 08:10 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

التكنولوجيا

”لينا أيه. آي” تعلن عن جولة سلسلة التمويل الثانية بقيمة 30 مليون دولار بقيادة ”بيسمر فينتشر بارتنرز”

النهار نيوز

أعلنت "لينا أيه. آي" (Leena AI)، الشركة الرائدة في مجال تطوير تجارب الموظفين المؤسسية، عن جمعها 30 مليون دولار خلال جولة التمويل الثانية، مما يرفع من إجمالي المبلغ الذي جمعته الشركة إلى 40 مليون دولار. وقاد المستثمرون الجدد "بيسمر فينتشر بارتنرز" (Bessemer Venture Partners) جولة التمويل بالشراكة مع المستثمر الحالي "غريكروفت" (Greycroft). كما اشتملت الجولة التمويلية على استثمار من مجموعة "بي كابيتال جروب" (B Capital Group)، التي يمتلكها إدواردو سافرين، شريك مؤسس في "فيسبوك".

وسيسرع رأس المال الجديد من ابتكار المنتجات لتلبية الطلب العالمي على منصة تطوير تجارب الموظفين من قبل العملاء الحاليين والجدد. وتعتزم "لينا أيه. آي" بحلول أوائل العام المقبل توسيع مجموعة خبرات الموظفين لتشمل المنتجات وذلك لفرق تكنولوجيا المعلومات والمبيعات والتمويل.

وتأتي الجولة التمويلية في أعقاب زخم كبير في الطلب على خدمات المنصة. فمنذ الإعلان عن جولة التمويل الأولى قبل تسعة أشهر، أستقطبت "لينا أيه. آي" عملاء جدد، بما في ذلك "باير" (Bayer) و"الجزيرة" و"بنك إتش. دي. أف. سي" (HDFC Bank) والبنك الاحتياطي الهندي و"هيوستن ميثوديست" (Houston Methodist) و"ناس آيرو" (NAS Aero) و"مجموعة العوجان". كما حققت الشركة نمواً بنسبة 300% في إيراداتها على أساس سنوي. ويستخدم أكثر من ثلاثة ملايين موظف من 60 بلداً اليوم منصة "لينا أيه. آي".

ومن خلال الاستفادة من منصة "لينا أيه. آي" المتطورة لتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي لبرامج الدردشة (الذكاء الاصطناعي الحواري) وفهم اللغة الطبيعية، تمكن كبار المسؤولين في بعض الشركات الأكثر شهرة على مستوى العالم، بما في ذلك "كوكا كولا" (Coca-Cola) و"نستله" (Nestle) و"آبوت" (Abbott) و"بوما" (Puma) و"بي أند جي" (P&G) من معالجة ما يقرب من 40% من استفسارات الموظفين.

وقال أنانت فيدور بوري، شريك في "بيسمر فينتشر بارتنرز": "نحن سعداء بشراكتنا مع "لينا أيه. آي"، التي تنقل الموارد البشرية في المؤسسات نحو أسلوب حواري وأكثر شبهاً بالتعامل مع المستهلكين وتلبي الاحتياجات المتغيرة باستمرار للقوى العاملة الحديثة. وبفضل الابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي تمكن "لينا أيه. آي" الشركات من تقديم تجارب مميزة للموظفين عبر المجالات الوظيفية. ونتطلع إلى متابعة تأثير "لينا أيه. آي" المستمر على الشركات وانعكاسها على تجربة الموظفين."

من جانبه، قال مارك تربيك، شريك في"غريكروفت": "يحتاج مجال الموارد البشرية إلى التطوير في ظل العديد من العمليات اليدوية البطيئة التي تهيمن على أقسام الموارد البشرية. وتمكن فريق "لينا أيه. آي" من إدخال مجال الموارد البشرية إلى العصر الحديث من خلال الأتمتة وتعلم الآلة، مما أتاح مشاركة أفضل للموظفين. ونعتقد بأن "لينا أيه. آي" في الوضع الأفضل لإحداث ثورة في تجربة الموظفين المؤسسية في عصر العمل الهجين."

بدوره، قال أديت جاين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "لينا أيه. آي": "نعتزم أن نكون بمثابة "المستجيب الآلي" للموظفين ومساعدتهم في الحصول على أجوبة أسرع لاستفساراتهم. وتعتبر مكاتب المساعدة الداخلية التقليدية غير طيعة ويصعب نشرها، فضلاً عن افتقارها للذكاء. وتتفهم مجموعة تطوير تجربة الموظف من "لينا أيه. آي" (Leena AI Employee Experience Suite) بطاقات دعم الموارد البشرية في المؤسسات لحل هذه المشكلة الصعبة في أبرز الشركات العالمية. وسيساعدنا هذا الاستثمار في الارتقاء بتجربة الموظفين المؤسسية من خلال برامج المحادثة والأفكار المدعومة بالذكاء الاصطناعي."

وتقوم "لينا أيه. آي" بعملية التوظيف ضمن مناصب متعددة في مجالات التكنولوجيا والهندسة والتسويق والمبيعات.