الجمعة 19 أبريل 2024 11:02 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المرأة والطفل

فوزيه علي تفوز بعضوية لجان الاتحاد الدولي للملاكمة العربية

النهار نيوز

فازت الصحفية فوزية علي بعضوية أحدى لجان الاتحاد الدولي للملاكمة العربية.
و اعتمد الاتحاد الذي يتخذ من فرنسا مقرا رئيسيا له في اجتماعه الأخير اسم الصحفيه فوزيه كمنسقه للاتحاد تقديرا لجهودها الحثيثة وخبرتها الطويله وعلاقاتها الواسعة ودورها في متابعة نشاط الاتحاد اعلاميا منذ تأسيسه.
وتعتبر الصحفيه فوزيه إحدى الكوادر النسائية القطرية التي اقتحمت مجال الإعلام الرياضي والعلاقات العامة منذ زمن طويل ونجحت في العديد من التغطيات الاعلامية على المستويين الدولي والمحلي وشاركت في حضور الكثير من المناسبات الرياضية وشغلت منصب مدير التحرير بمجلة رياضة المرأة .
وللكاتبة القطرية فوزيه علي العديد من المقالات الرياضية والاجتماعية وأهم المحطات الاعلامية في مسيرتها المهنية اختيارها كمنسقة اعلامية للجنة متابعة شعلة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي اقيمت في الدوحة في ديسمبر 2006م وهي لجنة منبثقه عن اللجنة العليا المنظمة للألعاب الآسيوية بالدوحة .
ويذكر ان برنامج خطة متابعة شعلة الدوحة 2006 بدأت في 20 يناير 2006 واستمر تتابعها في 8 أكتوبر 2006 بمراسم قصيرة في نادي الدوحة للغولف المعروف ب ( لهب الضيافة) بمشاركة أكثر من ثلاثة الآف مشارك ثم عبرت الشعلة ثمانية دول مستضيفة للألعاب الآسيوية في نسخها السابقة وأربع دول خليجية .
وكانت أول محطة توقف للشعلة القطرية في العاصمة الهندية نيودلهي في 11 أكتوبر 2006 ثم مرت خلال 13 دولة و23 مدينة آسيوية قطعت خلالها مسافة 50 ألف كيلومتر في 55 يوما وهو أطول تتابع في تاريخ دورة الألعاب الآسيوية.
وتجدر الاشارة ان العاصمة القطرية ( الدوحة ) هي اول مدينة عربية تستضيف الاسياد وثاني مدينة في غرب آسيا تستضيف الدورة بعد دورة الالعاب الاسيوية التي أقيمت في طهران عام ١٩٧٤ م