الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 08:44 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الحوارات

سناء عطية: طموحي لا حدود له وهيفاء وهبي مثلي الأعلى في الفن

سناء عطية
سناء عطية

بثقافتها وجمالها وخفه ظلها نجحت "البلوغر" السورية سناء عطية بالفوز بلقب ملكة جمال آسيا سورية 2021 بعدما توجتها مؤسسة السوسن العالمية لاختيار وتتويج ملكات الجمال, أهم ما يميزها ثقتها في نفسها وقدرتها على المنافسة والإصرار على تحقيق أحلامها، عند مشاهدتها لملكات الجمال كانت ترغب في أن تشترك معهم وبالفعل تحقق لها ما أرادت, استضفناها وكان هذا الحوار فلنقلب أوراقه..

*- كيف جاءت خطوة دخولك إلى عالم ملكات الجمال ؟
عالم ملكات الجمال هو حدث إعلامي له بريقه الخاص الذي يجذب المتابعين و يحفز فضولهم, أهلي وأصدقائي كانوا يشجعونني دائماً على دخول هذا العالم كما أنّ ثقتي بنفسي كبيرة أنّ الله أعطاني جمالاً طبيعياً وأحبيت أن أشارك في هذه التجربة الحلوة.

*- كيف تقدمت لمسابقة ملكة جمال آسيا سورية 2021 , ومن عرض الفكرة عليك؟
بعد أن شاهدت وتابعت نجاح لقب ملكة جمال آسيا سورية للعام الماضي ترشحت رسمياً لنيل لقب هذا العام وتواصلت مع مؤسسة السوسن العالمية التي أتابع أعمالها بشكل دائم وتقدمت للحصول على اللقب عن طريق الأونلاين بسبب وباء كورونا وهكذا تمّ الأمر وكان اللقب من نصيبي

*- كيف سيفيدك هذا اللقب في تحقيق أحلامك؟
اللقب سيضيف لي خبرة جميلة مررت بها في حياتي ويفتح لي أبواباً كثيرة في المستقبل إن كان من ناحية فرص العمل أو خوض تجارب جديدة في عالم الجمال كما أنه سيساعدني في تحقيق أحلامي وتوظيفه لدخول عالم الفن بمافيه التمثيل والتقديم وعرض الأزياء.

*- متى بدأ مشوارك كبلوغر؟
بدأت منذ عامين عندما كنت أعمل مساعدة ديكور في مسلسل "ثواني" مع الأستاذ سمير حبشي وعرض دور صغير عبارة عن مشهدين قمت بتمثيلهما ووقتها شعرت أنه يجب أن أقف أمام الكاميرا وليس وراءها ووضعت هذا الهدف أمام عيني وبدأت بالعمل عليه.

*- كيف تصبح الفتاة "بلوغر"؟ برأيك ماذا تحتاج من مقومات؟
الفتاة تحتاج للاهتمام بالشكل والبشرة والنظام الغذائي كما أنها تحتاج مقومات أساسية كجمال الطول والوجه والجسم المتناسق والأهم هو "كاركتر" الشخصية لأن نظرة وطريقة مشي المودل لهم التأثير الأكبر في مشوارها الفني

*- هل الشخصية مهمة للبلوغر أم فقط شكلها يكفي؟
إذا اعتمدنا على الشكل فالكثير من الفتيات يمتلكن الجمال والوجه الحسن, وبرأيي أن "البلوغر" يجب أن تتوفر فيها صفة الجرأة والثقة بالنفس وتكون شخصيتها قوية لتتميز عن غيرها .

*- إلى أين تعتقدين أنّ مسيرتك ك"بلوغر" ستقودك؟
أتعب على نفسي جيداً، وبما أنني فتاة طموحة كثيراً ,مسيرتي كبلوغر ستأخدني للتمثيل والسبب أنه لديّ الإصرار والإرادة وإلى جانب الموهبة سأدرس التمثيل وأحقق الهدف الذي أطمح إليه.

*- ما علاقتك بالمكياج والأزياء والأناقة ؟
كأي فتاة أخرى تحب أن تكون جميلة وتهتم بأناقتها وجمالها بشكل مستمر, فأرتدي مايناسبني وأواكب آخر خطوط الموضة وأرتدي الملابس التي تظهرني بشكل أنيق وبالنسبة للمكياج فأعتمد البساطة وعدم المغالاة .

*- ماذا تعني الموضة لك ؟
الموضة شيء حلو وعندي شغف لها كأغلب الفتيات وهي تعطي الفتاة ثقة زائدة وتشعرها بالتماشي مع العصر والحياة اليومية , والموضة هي جمال وحياة وذوق رفيع لاينتهي.

*- هل تعتبرين الجمال طريقاً إلى النجومية؟
الجمال قد يساهم بجزء بسيط لكنه لا يكفي للوصول إلى النجومية فهناك مقومات عدة تجتمع إلى جانب الجمال كالطموح والاجتهاد والهدف والمخزون الثقافي والحفاظ على الاستمرارية.

*- ما الصعوبات التي تواجه "البلوغر" في ظل مجتمع شرقي ؟ وكيف تردي على أي انتقاد يوجه لك ؟
لا توجد صعوبات كثيرة لكن هناك فئة صغيرة تصف البلوغر بطريقة سلبية للأسف, لكن المجمل يقبل عمل البلوغر ويتفهم أنه مجال لتوصيل الجمال والاناقة والفن, وأرد على أي انتقاد بالابتسامة.

*- ما أهمية ممارسة الرياضة بالنسبة لك ؟
الرياضة شيء أساسي لكل فرد أولاً لللياقة البدنية وثانياً للمحافظة على الجسم وثالثاً لصحة سليمة

*- ما الطريقة التي تحبين التميز بها ؟
تواضعي واهتمامي بالمقربين وطريقتي العفوية والطبيعية والسلاسة, النية الطيبة والصدق ,وهذا هو نمط التميز الذي يقنعني.

*- ماشعارك في الحياة؟
الصبر والإصرار والتسامح إلى حد ما

*- ماهو برجك؟ وماهي أهم صفاته؟
الجدي ,عنيدة وطموحة

*- من مثلك الأعلى في الفن؟
هيفاء وهبي, لأنها بدأت عملها وحياتها الفنية من الصفر وتعرغم ذلك بقيت واقفة واشتغلت على حالها حتى وصلت لتكون مثلاً أعلى للكثير من النساء وأنا أولهن.

*- ما هو طموحك؟
طموحي لاحدود له , وهو أن أصنع اسماً لنفسي في عالم هذه المهنة وأفتخر بحالي قبل ما يفتخر بي أحد أخر وأكون شخصاً فعالاً بالمجتمع ويكون عندي تاثير عند العالم وخاصة الفتيات .

*- أخيراً.. من أنت في كلمتين؟
فتاة من أصول سورية تعشق عملها وتتمنى السلام في جميع أنحاء العالم .
دمشق - صفوان الهندي