الجمعة 29 مارس 2024 03:18 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

نائب رئيس نادي الخالدية البحريني نواف الجابر: الصراع محتدم على صدارة دوري الكرة وأملنا موجود

النهار نيوز

اعتمدنا المقر الحالي بشكل دائم للنادي ونعمل على استكمال بناء المنشأة

سنوفر كل مايلزم لننافس في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

نركز على كرة القدم حالياً ولا نية لإدخال ألعاب أخرى

نعمل على خلق أرضية صلبة يرتكز عليها النادي مستقبلاً

حوار: مريم مسيوب
على الرغم من حداثة التأسيس في العام 2020 إلا أنّ الطموح كان خير دافع، وحسن العمل والاجتهاد كانا الزاد لاختصار المراحل واجتياز الزمن، وصولاً إلى المنافسة في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.
نادي الخالدية صعد لدوري ناصر من الموسم الأول، و فاز بكأس جلالة الملك المعظم في الموسم الثاني، وحقق كأس السوبر في الموسم الحالي، فما الوصفة التي يعمل بها مجلس الإدارة حتى أصبح الخالدية أحد أقوى الفرق في البحرين، وماهي حظوظه في الموسم الحالي، وماذا عن واقع المنشأة، التقينا نائب رئيس النادي نواف الجابر الذي أجابنا على هذه التساؤلات وهانحن نفردها لكم في البلاد سبورت..

*- بينه وبين اعتلاء الصدارة خطوة قصيرة .. فما إمكانية فوز الخالدية بدوري ناصر بن حمد هذا الموسم؟
الفرصة لازالت مواتية في ظل الصراع المحتدم على الصدارة, والأمل بالفوز بلقب الدوري مازال موجوداً والفريق يقاتل من أجله

*- قمتم بتغييرات ناجحة هذا الموسم في الجهاز الفني ساهمت في تصحيح مسيرة الفريق ..فما تقييمكم للمستوى الفني للفريق؟
عانت كل الفرق بداية الموسم من عدم الاستمرارية في لعب المباريات بسبب تجمع المنتخب أو لأسباب أخرى, أما الآن أعتقد أنّ الفريق وصل إلى مرحلة عالية من التفاهم والانسجام خصوصاً مع استمرارية مباريات الدوري دون توقف كما أنّ المستوى العام لكل الفرق ارتفع .

*- ألا تعتقد أنّ المنافسة هذا الموسم في الدوري تختلف عن المواسم الماضية من حيث القوة والصراع على الصدارة؟
بلاشك .. المنافسة الحماسية في صالح الدوري والكرة البحرينية بشكل عام لأنها ترفع من روح المنافسة لدى اللاعبين وتحفزهم للعطاء أكثر و تزيد الإثارة لدى الجماهير

*- إلى أين وصلت مراحل بناء المقر الجديد لنادي الخالدية ؟
تمّ اعتماد المقر الحالي بشكل دائم للنادي وجرى الانتهاء من زراعة ملعبين مخصصين للتدريبات ,والعمل جار مع الجهات المعنية لاستكمال باقي المنشآت, وهنا أتوجه بالشكر للاخ رئيس النادي محمود جناحي على مجهوده الكبير في هذا الموضوع, والشكر موصول للأخ عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العليا للرياضة

*- هل في نيتكم إيجاد مشاريع استثمارية ترافق المبنى الجديد للنادي؟
النادي يطمح لزيادة إيراداته لكن هذا الملف يحتاج للتأني قليلاً لإيجاد الاستثمار الأنسب للحصول على أكبر إستفادة ممكنة من هذا الاستثمار

*- أعلن المدير الرياضي في النادي حسين بابا بأنّ الفريق جاهز بنسبة 95% للموسم المقبل فما مدى رضاكم على خطة الفريق التدريبية؟
نعم.. الفريق جاهز بنسبة عالية كما أنّ نسبة الرضا عن الفريق عالية حتى الآن وهذا لايمنع من تدعيم الفريق بعناصر جديدة لأننا دائماً نطمح للأفضل

*- كيف تسير استعداداتكم للمشاركة الأسيوية الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؟
هي بطولة مهمة بالنسبة للنادي من خلالها سيكون الظهور الأول للفريق خارجياً, ولذلك سنقوم بكل مانستطيع من أجل إعداد وتجهيز الفريق للمنافسة على هذه البطولة

*- شاهدنا مؤخراً انطلاق عمل الفئات العمرية بالنادي فهل سيتم الاستثمار في المواهب البحرينية الناشئة لبناء مستقبل الفريق الأول؟
نعم .. بدأنا العمل بفئتين تحت 17 وتحت 15 والعمل جار لاستكمال باقي الفئات مستقبلاً ومن المؤكد سيتم الاستثمار فيهم بل أنهم هم الاستثمار الحقيقي للنادي ونعوّل عليهم كثيراً في المستقبل ,وتدريبات الفريق الأول شهدت مؤخرا مشاركة أكثر من لاعب من الفئات كتحفيز وتشجيع لهم .

*- متى سنرى الخالدية متواجداً في الألعاب الأخرى، وهل هناك وقت معين لانضمامكم للألعاب الجماعية الأخرى؟
الوقت مازال مبكراً جداً للتفكير باستحداث ألعاب أخرى, والتركيز ينصب حالياً على استكمال كل مايتعلق بجهاز كرة القدم من تأسيس الفئات العمرية وإيجاد منشآت متكاملة واستثمار يدعم ميزانية النادي .

*- حققتم النجاح في وقت قياسي وكذلك استطعتم تحقيق عدد من أهدافكم فما استراتيجية العمل التي اعتمدها مجلس الإدارة لتحقيق النجاح والأهداف التي وضعها؟
العمل كان يرتكز على خطتين الأولى قريبة المدى وهدفنا منها كان الصعود لدوري ناصر بن حمد ومن ثم المنافسة على كل البطولات وهذا ما تحقق بصعودنا من الموسم الأول, و فوزنا بكأس جلالة الملك المعظم في الموسم الثاني ,وتحقيق كأس السوبر في الموسم الحالي ولازلنا ننافس بقوة على بطولة الدوري , أما الخطة الثانية بعيدة المدى نسعى من خلالها خلق أرضية صلبة يرتكز عليها النادي مستقبلاً من خلال إقامة المنشأة المناسبة وتهيئة كل عوامل النجاح للعبة من خلال توفير فنيين وإداريين على أعلى مستوى وإيجاد مصادر دخل جديدة للنادي من خلال الاستثمار والرعاية .

*- كلمة أخيرة؟
أشكر رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة على العمل الكبير الذي قاموا فيه خلال فترة بسيطة, كما أود أن أشكر جميع الداعمين والرعاة وبالأخص "سايا كورب" على دعمهم غير المحدود للنادي مما جعلهم شركائنا في النجاح والشكر موصول لكم على استضافتنا في جريدتكم الموقرة .