الجمعة 19 أبريل 2024 02:02 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

وزير الشباب والرياضة يلتقى الممثل المقيم لمنظمة اليونسييف

النهار نيوز

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء، جيرمي هوبكنز الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف، وغادة مكادي مدير الشراكات الحكومية باليونيسيف، واورميلا ساركر الرئيس الدولي لبرامج generation unlimited في الأمم المتحدة.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير الشباب والرياضة فى الاجتماع الإقليمى رفيع المستوى المقام بالأردن فى الفترة ٢٣-٢٤ مايو الجارى، وبحضور كل من مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات، مصطفي عز العرب رئيس الأداء التنفيذي لوحدة السياسات بمكتب الوزير.

ناقش الاجتماع أوجه التعاون على صعيد مبادرة "شباب بلد"، واهتمام وزارة الشباب والرياضة بالمبادرة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، وآليات تطوير برنامج مشواري، ومختلف البرامج والأنشطة المشتركة.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث حول الاستراتيجية الوطنية للنشء والشباب التى من المقرر أن تدشنها وزارة الشباب والرياضة الفترة المقبلة، وكذا أهمية منصة "كيانى"، ودورها فى تجميع مختلف الخدمات المقدمة للشباب.

ثمن الدكتور أشرف صبحى على التعاون المثمر بين الوزارة ومنظمة اليونسييف، وتنفيذ برامج مشتركة على مدار العام فى جميع محافظات الجمهورية، والتى تلقى إقبالاً كبيراً من النشء والشباب للمشاركة بها، مشيراً إلى تنفيذ مزيد من تلك المشروعات داخل المنشآت الشبابية والرياضة فى الفترة المقبلة.

يذكر أن الاجتماع الإقليمى رفيع المستوى يُعقد تحت شعار "تعلم الشباب، والمهارات والإدماج المجتمعي، والانتقال إلى العمل اللائق"، ويهدف إلى تمكين الممارسات ذات الصلة بتعلم النشء والشباب وتنمية مهاراتهم، وتمكين مساهمات الشباب في وضع حلول للتحديات التى تواجههم، والمساهمة فى تسريع عمل مختلف الجهات من "مؤسسات حكومية، القطاع الخاص، منظمات المجتمع المدنى، الأمم المتحدة"، وذلك على مستوى استراتيجية الأمم المتحدة للشباب، وخطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠م.

وزير الرياضة