الإثنين 22 يوليو 2024 07:39 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

” منتدى الثلاثاء ” يستضيف قامات التعليم بالسعودية لبحث التميز في الابتعاث الجامعي

النهار نيوز

متابعة - علاء حمدي

يستضيف " منتدى الثلاثاء الثقافي " قامات التعليم بالمملكة العربية السعودية لبحث التميز في الابتعاث الجامعي في الثامنة من مساء الثلاثاء تزامنا مع اطلاق استراتيجية برنامج خادم الحرمين للابتعاث .

و تضم النخبة كلا من الدكتور علي الحوري والدكتور مهدي ابو احمد للحديث حول "التعليم الجامعي وفرص الابتعاث" ومناقشة عدة محاور من بينها أهمية الاستفادة من فرص الابتعاث، والإعداد والتأهيل للدراسة الجامعية، اختيار التخصصات الجامعية المناسبة وأسس التميز في الدراسة الجامعية. ويدير الندوة الاستاذ امين الصفار، كما يحل الاستاذ خالد الخالدي كضيف شرف في الندوة.

والدكتور علي الحوري حاصل على الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة نوتنجام البريطانية وحاصل على الماجستير في التحليل الإحصائي من جامعة إسكس، صدرت له خمسة كتب تخصصية وحدود ثلاثون بحثا في مجلات علمية محكّمة، كما شارك بأوراق علمية في ما يقارب أربعين مؤتمرا علميا حول العالم وحصل على عدة جوائز دولية، وهو عضو في هيئة تحرير عدة مجلات علمية، ومجلس إدارة الجمعية السعودية لتعليم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز، ومجلس إدارة الجمعية السعودية للسانيات بجامعة الملك سعود.

أما الدكتور مهدي ابن أحمد فهو حاصل على دكتوراه في اللغة الإنجليزية واللغويات التطبيقية من جامعة انديانا بنسلفانيا بأمريكا. وماجستير الآداب في اللغة الإنجليزية والتواصل المهني والثقافي من جامعة فالبريسو بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو عضو ومحكم علمي في الجمعية العالمية لتدريس اللغة الإنجليزية والجمعية البريطانية لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مجال اللغة والثقافة واللغة الإنجليزية المهنية والأكاديمية. كما أنه مستشار لمقياس بيركمان للتطوير المهني والتوجيه الأكاديمي ومراجع معتمد في الجودة والاعتماد من الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج اللغة الإنجليزية.

وتشمل فعاليات الندوة معرضا فنيا للتشكيلية حنان الدمستاني، وتكريما للأستاذ هاشم الهاشم لتميزه في مجال التعليم، ويوقع الاستاذ حسين المقرن على ديوانه "ضجيج الهوى".