الجمعة 29 مارس 2024 10:29 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

شركه” كواليتى ستاندرز ”بالتعاون مع ” أوتوديسك العالميه ” تطلق منظومه من الحلول الذكية لدفع التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وميكنة الأعمال

النهار نيوز

عقدت شركه كواليتى ستاندرز لتكنولوجيا المعلومات QSIT وشريكها العالمي شركه " AutoDesk الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة البرمجيات الهندسية وإنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد والتصميمات الداخلية مؤتمرها السنوي تحت عنوان " رؤية مصر للتحول الرقمي 2030 " بحضور نخبه من شركاء الأعمال من ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية في مصر والمدراء التنفيذيين لشركة أوتوديسك و كواليتى ستاندرز .

تضمن المؤتمر عدداً من الجلسات النقاشية التي تناولت أهمية إستراتيجيات التحول الرقمي في مصر وتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الحوكمة وترشيد النفقات وآليات التعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول الرقمي والانتقال السلس إلى الحكومة الإلكترونية.

وعلي جانب المؤتمر عقد نقاش مع كل من المهندس/ حازم نبيل المدير الإقليمي لشركه أوتوديسك مصر وليبيا "السوق المصري يمر بمرحله نمو متصاعد في مستوى الأداء خاصه في ظل توجه جميع اجهزه الدولة نحو التحول الرقمي مما يؤكد عودة مصر على قمه اهتمامات الشركات العالمية ومصر تعد في مقدمه إستراتيجيه أوتوديسك العالمية وعلى قمه أولوياتها فهي المغناطيس الجاذب للاستثمارات خلال المرحلة الحالية بحكم جودة البنيه التحتية و انخفاض عنصر التكلفة و كفاءه العنصر البشرى و الموقع الجغرافي المميز و الكم الهائل من المشاريع القومية و العقارية الجديدة و ستشهد الفترة القادمة ضخ إستثمارات جديدة للشركة وإطلاق خطط للتعاون مع الحكومة لإعتماد برمجيات الشركة والتي نقدمها بأسعار تنافسيه في العديد من المجالات . كما تعتمد إستراتيجيتنا على العديد من المحاور الاول محور التنمية المستدامة فالشركة تؤمن بقدرة السوق المصري على النمو وإمكانياته الكبيرة وتحرص على المشاركة في المشاريع القومية السيادية على غرار محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة كما نسعى الان لعقد شراكات جديده مع الجهات الحكومية مثل وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارات النقل والاسكان والكهرباء والتعليم العالي مما يساهم في تكوين رؤية اوتوديسك لمصر 2030. أما المحور الثاني رفاهية المواطن من خلال تقديم العديد من الحلول التكنولوجية للكثير من المشاكل التي تواجهه المجتمع وتوظيف حلول العمل عن بعد المحور الثالث محور البيئة مثل ايجاد حلول لمشاكل عديده مثل مشكله العشوائيات والمرافق لتوفير الوقت والجهد، من خلال تقديم تكنولوجيا نظيفة لبناء المشاريع المختلفة وتكنولوجيا مقاومه الزلازل والرياح".


والمهندس / تامر عبد النعيم، المدير التنفيذي لشركة كوالتي ستاندرز تكنولوجي QSIT، "شراكتنا الأساسية مع أوتوديسك العالمية الرائدة يستهدف إتاحة حلول ذكية تساعد المؤسسات الحكومية في دفع عمليه التحول الرقمي وميكنة الأعمال من أجل تقديم خدمات ذكيه أكثر دقه وأبسط وأسرع للمواطنين . كما نركز من خلال شراكتنا مع أوتوديسك على دعم القطاع الحكومي بالأساس بتقديم برمجيات وحلول تساعده على تلبيه إحتياجات المواطنين بصورة أفضل وتحقيق الإنتقال السلس الى عصر الرقمنه تفعيلاً للمبادرات الرئاسية والتي مثلت الحافز لنا للاستمرار على هذا الطريق فأصبحنا شريك أساسي للدولة في العديد من المشروعات القومية علاوة على مشاريعنا المتعددة في العديد من الوزارات المستهدفة خاصة وأن مصر تحولت لأكبر دولة في المنطقة من حيث الاستثمار في التحول الرقمي".

كذلك أضاف سيادته أن التحول الرقمي ليس مجرد إختيار بل أنه أصبح اليوم مسار حتمي بالإضافة إلي ذلك فقد ركزت النقاشات خلال المؤتمر على التحديات والمشاكل التي تمر بها الشركات حالياً من حيث عدم توافر بنية أساسية للمعلومات أو توافرها بصورة غير مكتملة او تدريب وتأهيل الكوادر البشرية وهي ما نعمل على مساعدة الشركات على تخطيها من خلال برمجياتنا المتنوعة. كذلك أشار إلى أن الدول تعتمد على تطور التحول الرقمي الذي يهدف إلى دعم المواطن، موضحاً أن التحول الرقمي يمكنه خدمة مبادرة "حياة كريمة" بصورة كبيرة لتحسين جودة الحياة. وحل المشاكل الموجودة في الدولة لتتحول الصور من غير المثالية إلى مثالية للأجيال القادمة".

كما إختتم سيادته "خططنا المستقبلية مستمرة خلال الثلاث سنوات المقبلة بقوة ودعم من "أوتوديسك" التي تعمل من خلال فريق عمل رائع تم إعداده على مستوى عالي وتستهدف التوسع داخل المحافظات سواء لخدمه عملائنا أو لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية لقياده عمليات التحول الرقمي حيث يتم إختيار الطلاب المتميزين وتدريبهم على أعلى مستوى لتأهيلهم بكفاءة لسوق العمل سواء داخل مصر أو خارجها.